الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول


الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 24 أكتوبر 2017, 1:16 pm
حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى
المشاركات الجديدة
إتصل بنا

شاطر | 
 

 مستهليكى السجاير فى مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR.GHoST
.:: عضو متميز ::.
avatar


معلومات العضو

مُساهمةموضوع: مستهليكى السجاير فى مصر   الجمعة 11 يونيو 2010, 10:43 pm

مصر القاهرة (cnn) -- يكبد 13 مليون مدخن الاقتصاد المصري 8 مليارات جنيه سنويا حيث يهدر الإنفاق على السجائر نحو 22 في المائة من دخل المدخن شهريا وهو ما يتعاظم أثره وسط تبعات الأزمة المالية، وفق تقرير.
ووفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء فإن مدخنى
</A>مصر 80 مليار تشكل 4 مليارات علبة سنويا.
وفي أثر سلبي آخر على الاقتصاد، ذكر الجهاز في بيان بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين أن نسبة المتغيبين عن العمل بسبب التدخين تزيد بنسبة 50 في المائة عن غير المدخنين.
ويدق ارتفاع عدد المدخنين من صغار السن ناقوس خطر لمستقبل الاقتصاد، حيث تبلغ أعمار 500 ألف مدخن 15 عاما، بينما يوجد 73 ألفا من المدخنين تحت عمر 10 سنوات، طبقا لتقديرات وزارة الصحة المصرية، وفق الموقع الإلكتروني لإتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري.
وأكد أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن الجهاز يتابع عن كثب تطور أعداد المدخنين عن طريق المسوح الميدانية. وفي إطار محاربة التدخين وقعت مصر على اتفاقيات دولية في هذا الصدد منها الاتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ التي تبنتها منظمة الصحة العالمية في يونيو/حزيران 2003.
وعالميا، تجاوز عدد المدخنين في 2008
مليار فرد - وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية - ومن المتوقع أن يتجاوز عددهم ملياراً و700 مليون بحلول عام 2025.
وتزهق لفافات التبغ حياة 5.4 ملايين شخص سنويا
بمعدل حالة وفاة كل 6 ثوان، ومن المتوقع أن ترتفع الوفيات إلى أكثر من 8 ملايين فرد سنويا عام 2030 وتوجد 80 في المائة من هذه الحالات في العالم النامي.
وتحذر المنظمة الدولية من ارتفاع عدد الوفيات بسبب التدخين إلى المليار خلال القرن الحادي والعشرين بعد أن سجلت 100 مليون شخص في القرن العشرين، خاصة وأن نحو نصف أطفال العالم يستنشقون هواء ملوثاً بدخان التبغ
ويأتي إهدار التدخين لملايين الجنيهات وإضراره بمستقبل قوة العمل وسط ما يمر به الاقتصاد المصري من تراجع في معدلات النمو وارتفاع نسب البطالة جراء الأزمة المالية العالمية.
وكان رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة قد ذكر في تصريحات سابقة أن معدل البطالة في بلاده يتجه للارتفاع فوق 9.4 في المائة بسبب تقلص نسبة النمو إلى 4.5 في المائةخلال 2009
توقيع : MR.GHoST
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مستهليكى السجاير فى مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كراكيب :: المنتديات العامة :: منوعات دوت كوم-